fbpx
Kamboost

مقالات ونصائح

المزاد في موقع ايباي قصة ابتدَأَتْ بـسِنْت واحد

رضا عازم

طريقة المزاد في موقع ايباي معلومات مثيرة عن قصة ابتَدَأَتْ بواحد سِنْت

 المزاد في موقع ايباي

طريقة المزاد في موقع ايباي

مرحبًا..

إذا كنتَ قد زُرتَ موقع eBay، فلا بد أنك لاحظتَ ظاهرة صفحات مبيعات تباع في طريقة المزاد في موقع ايباي  وهي مثيرة للاهتمام في صفحة نتائج البحث، حيث يظهر فجأة صفحات مبيعات تباع في طريقة المزاد في موقع ايباي ويتم تقديمه بسعر يبدأ من سِنْت واحد فقط!

وبطبيعة الحال يثيرك الفضول وتدخل لصفحة المبيعات للتفقد حول المنتج المعلن وأنت تظن أنه توجد هناك مصيدة، ولكن لا! المنتج تراه جديدًا وفي معلبه الأصلي!

فما تفسير السعر غير المعقول الذي أعلنه هذا البائع في المزاد في موقع ايباي ؟

يبدو أنه في كثير من الأحيان، نجد أن صفحات مبيعات في طريقة المزاد في موقع ايباي تبدأ بسعر منخفض جدًّا، وتنتهي بسعر أكثر من صفحات المبيعات التي بدأت بسعر عادي!

ودوعوني أوضح لكم أنه توجد عدة ميزات لبدء المزاد في موقع ايباي بسعر سِنْت واحد، وهي:

  • الاهتمام الأوَّليُّ من المشترين: عند بدء المزاد لمنتج عالي القيمة بسعر منخفض، يستحق ذلك الاهتمام من المشترين، وبسرعة! يجذب هذا المنتج إليه كمية كبيرة من المشترين في وقت قصير. وهذا يخلق “الضجة” حول المنتج، مما يضمن أنه سيكون لدينا المزيد من المنافسين في المزاد، وكلما يقترب زمن المزاد العلني من الانتهاء سوف يرتفع السعر أكثر وأكثر.
  • تسجيل المنتج في قائمة المفضلات: في موقع eBay يمكن للمشترين النقر على زر حفظ المنتج في قائمة المفضلات (Watch List). عندما يكون المنتج في هذه القائمة سيكون من السهل للمشترين أن يعودوا للمزاد، ويقدموا ثمنًا للمنتج مرة أخرى، فإعلان سعر أوَّلي منخفض في المزاد يزيد من فرص دخوله في قوائم المفضلات لدى المشترين.
  • حرية الاختيار للزبائن: من المثير للاهتمام، أنه عند منح الزبائن اختيار السعر الخاص بهم، يشعر الزبون أنه يشارك في عملية التسعير، ويشعر بأن لديه السيطرة كاملةً في يديه، مما يؤدي غالبًا إلى توفير المزيد من العروض السخيَّة.
  • تمكين خلق المنافسة: عندما تتزايد العروض على المنتج ترتفع قيمته في نظر الزبائن، وبسبب الغرائز التنافسية لدى المشترين، فإن هذه المسابقة سوف تجلب ذروة حاسمة في الدقائق الأخيرة للمزاد، ويرتفع السعر.
  • الشعور بالالتزام: قد يبدو غريبًا القو أن الزبائن عادةً لديهم شعور من الالتزام تجاه هذا أو ذاك المنتج على موقع eBay. ولكن في الواقع، عندما يراقب الزبون المنتج لمدة أسبوع، ويراقب ثمنه، يشعر أنه استثمر وقته واهتم كثيرًا، وبالتالي سوف يشعر بالحاجة إلى الخروج من المزاد بشيء، والفوز بالمنتج والحصول على مكافأة لاستثماره بأعلى ثمن.

ومعَ ذلك، إعلان منتج للبيع بسعر لا يغطي التكاليف، قد يعرِّضُك للمخاطرة. لذلك يُفضَّل بدء المزاد في موقع ايباي بسعر معقول يغطي تكاليف المنتج والشحن. وإذا كنتَ تبيع منتجًا نادرًا أو قريبًا بشكل خاص إلى قلبك، فمن المفضَّل تسعيرُ المنتج بسعر أوَّليٍّ يبدو معقولًا.

إذا كان بحوزتك كمية كبيرة من منتج معين, يمكنك تجربة إعلان المزاد في موقع ايباي قطعة واحدة منه بتلك الطريقة، وأنا أدعوك لتجربة طريقة البيع هذه في المزاد في موقع ايباي. أعدك أنه سيكون من المثير رؤية النتائج!

وختامًا، فأنتم جميعًا مدعوون إلى ترك تعليق في أسفل الصفحة، لتخبروني بنتائج التجربة الخاصة بكم لبدء بيع قطعة واحدة بسعر أوَّليٍّ زهيد مثل (واحد سِنْت).

تواصلوا معنا لربح المال عبر البيع في موقع ايباي

أتمنى لكم النجاح…

رضا عازم

kamboost academy أكاديمية كامبوست لتعليم مجال التجارة الالكترونية