fbpx
Kamboost

مقالات ونصائح

عشر عوامل يجب معرفتها قبل أن تكون تاجر على موقع ايباي

رضا عازم

هل تريد بدء البيع على موقع ايباي وأن تكون تاجر على موقع ايباي ؟

انصحك الاطلاع على عشر عوامل مهمة التي يجب معرفتها قبل بدء البيع على موقع ايباي . هذه العوامل ستساعدك على فهم المجال ومعرفة اذا هذا المجال ملائم لك .

 اضغطوا على الرابط لمشاهدة الفيديو الكامل للمقال.

العامل الاول

ما هو نوع المنتجات التي ستبيعها ؟ 

تاجر على موقع ايباي

اذا أنت تاجر على موقع ايباي يجب ان تقرر ما هو نوع المنتجات التي ستبيعها في موقع الebay يمكنك بيع أي نوع منتج تريد ان كان ملابس او منتجات الكترونية او العاب ونصيحتي لك ان تركز منتجاتك لفئة واحدة مفضل اختيار فئة تحبها او تعرف بعض المعطيات عن المنتجات التي تباع بها

العامل الثاني

معرفة نوع عملك 

تاجر على موقع ايباي

يوجد الكثير من التجار على موقع ايباي الذين يبحثون عن الطريقة للربح باسرع وقت ممكن عن طريق شراء منتجات من أي مورد كان وبيعها في الايباي ولا يهتموا كم من المال سيربحوا من كل العملية

ويوجد النوع الثاني من التجار الذين لا يهتموا في بيع كميات كبيرة كل يوم وانما يهتموا اكثر بالربح الكلي من كل صفقةربما في البداية سيكون من صعب تحديد الطريقة التي تريدها ولكن مع اكتساب الخبرة والوقت ستعرف الطريقة الانسب لك.

العامل الثالث

كم من المال يمكنك استثماره ؟

تاجر على موقع ايباي

يجب عليكم معرفة كم من المال يمكنكم استثماره في مشروعكم الكثير من التجار لا يهتموا في هذا المعطى

قبل البدء في أي مشروع تجاري يجب تحديد الميزانية للمشروع ومعرفة المبلغ الكلي الذي تملكونه لأنه يوجد الكثير من التكاليف الاخرى في حياتنا كل مشروع يتطلب استثمار المال فكما يقال لربح المال يجب استثمار المال.

انصحكم البدء بمبلغ بسيط ورايت اداء المبيعات ومن ثم زيادة المبلغ تدريجيا.

العامل الرابع

كم من الوقت ستكرس ؟

يجب عليكم معرفة كم من الوقت يمكنكم تكريسه لمشروعكم كل مشروع تريدون العمل به سياخذ منكم الوقت  مشروع مثل تاجر على موقع ايباي ebay سيتطلب الوقت مثل ايجاد المنتجات لبيعها, الرد على اسئلة الزبائن صيانة متجرك واخرا فلذلك مهم جدا معرفة كم من الوقت يمكنكم استثماره في مشروعكم.

العامل الخامس

هل لديك مساحة لتخزين المنتجات؟

تاجر على موقع ايباي

يجب ان يكون لديكم مساحة لتخزين المنتجات وتصوير المنتجات يجب ان تكون منتجاتكم موجودة في مكان واحد ومرتبة لكي يكون لكم من السهل ايجادها ولا يحصل لها أي ضرر.

العامل السادس

تحديد هدفك وطموحاتك لكل بداية مشروع

تاجر على موقع ايباي

عليك تحديد هدف او ان يكون لك طموحات انصحك كتابة طموحاتك او اهدافك على ورقة مثلا هدفي خلال ال3 اشهر القريبة ربح 2000 دولار والصقها امام شاشة حاسوبك لكي تبقى في عقلك ولا تنسى هدفك.

العامل السابع

معرفة السبب لانشاء مشروعك

تاجر على موقع ايباي

هو اكثر متعلق في البند السابق عليكم سؤال نفسكم ما هو السبب الرئيسي لانشاء مشروعكم؟

هو بسبب انني اريد اخذ عائلتي الى رحلة خارج البلاد او اريد حياة مستقلة واكثر رفاهية او اريد مصدر دخل ثاني.

العامل الثامن

مشاركة مشروعكم

 المشاركة انصحكم مشاركة اصدقائكم او اقربائكم بخصوص المشروع الذي تريدون البدء به وما هو هدفك من هذا المشروع  يمكنكم الاستفادة من ذلك سيعطيكم الكثير من الثقة بنفسكم.

العامل التاسع

تجهيز الأدوات اللازمة

تاجر على موقع ايباي

تجهيز الادوات اللازمة لمشروعكم إذا كنتم ستعلنوا المنتجات بنفسكم عليكم شراء ادوات التغليف اللازمة لمنتجاتكم او ادوات ملائمة لتصوير المنتجات  جميع اللوازم يجب ان تكون متوفرة لبدء مشروعك بشكل صحيح.

العامل العاشر 

التضحية

تاجر على موقع ايباي

هل انت مستعد للتضحية من اجل نجاح عملك ؟ لجميعنا يوجد هوايات او مستلزمات يومية نفعلها مثل مشاهدة التلفاز او السهر مع الاصدقاء فلذلك عليك ان تضحي في احدى هذه الهوايات لتطوير وتنمية مشروعكم انصحكم بدلا من مشاهدة التلفاز يمكنكم تكريس وقتكم في بحث اسواق لمنتجات جديدة يمكنك بيعها وربح المال منها. تذكروا تاجر على موقع ايباي هو تماما مثل أي تاجر اخر في مجال تجاري مختلف

تواصل مع أكاديمية كامبوست وأبدء بتعلم مجال التجارة الالكترونية بطريقة صحيحة مع الدعم اللازم لتصبح تاجر محترف بالمجال

رضا عازم مؤسس أكاديمية كامبوست

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

kamboost academy أكاديمية كامبوست لتعليم مجال التجارة الالكترونية