Kamboost

دورة جيميل Gmail

69 students

مقدمة

بريد الجي ميل هو خدمة البريد الإلكتروني التابعة لعملاق الإنترنت الأشهر على الإطلاق “جوجل”.
وكلمة Gmail هي اختصار لكلمتي “جوجل ميل”.
تم إطلاق خدمة البريد الإلكتروني من جوجل بشكل تجريبي في 1 أبريل من عام 2004، وكانت متاحة للمستخدمين بنظام الدعوات فقط.
لخدمة البريد الإلكتروني من جوجل باقة ضخمة من المميزات، جعلته قادراً على منافسة مقدمي خدمة البريد الإلكتروني الآخرين، وفي مقدمتهم Outlook .. وذلك لما يمتاز به من مرونة كبيرة وإمكانيات متعددة تعطي للمستخدم راحة وسهولة في الاستخدام.
كما أن الـGmail يعطي للمستخدمين سعة تخزين كبيرة تصل إلى 15 جيجا للبريد الواحد، علماً أن هذه السعة تزيد بشكل يومي ومستمر.
ولأن جوجل هو الأشهر في توفير أعلى درجات الحماية والآمان لخدماته، إمتازت خدمة البريد الإلكتروني Gmail بدرجة متطورة من الأمان ليضمن المستخدم أن معلوماته الشخصية محفوظة دون أن يتمكن أي شخص من الإطلاع عليها.
في هذه الدورة سنتعلم كيفية إستخدام بريد الجي ميل منذ لحظة التسجيل وإعداد وتخصيص صندوق الرسائل ومراقبة محتواه كاملاً، وصولاً لإرسال الرسائل البريدية وتنسيقها وتحديد موعد معين للإرسال بإستخدام إضافة الـBoomerang ومجموعة أخرى من التطبيقات التي تضيف لبريد الجي ميل رونق إحترافية متطور.

منهجية التدريب

نعتمد على أحدث الطرق والوسائل لتقديم مادة تعليمية واضحة ومفيدة تؤهل المستخدمين للحصول على أفضل أداء وميزات تقدمها خدمات بريد الـ Gmail.

مدة الدورة

تتكون الدورة من عدة فصول تشمل30 ساعة تدريبية موزعة بشكل مناسب على محتوى المادة التدريبية.

محتوى الدورة التدريبية

الفصل الأول: مقدمة الدورة

في هذا الفصل سنقوم بالتعرف على تاريخ الجي ميل وكيف بدأ، وما هي مميزاته التي شملها في البداية.
فمنذ تدشينه، يقدم جي ميل خدمات متطورة ومناسبة لتطلعات المستخدمين المختلفة. نتحدث عنها باستفاضة في هذا الفصل التدريبي.
مع توضيح طريقة التسجيل في جي ميل للإستفادة منه بشكل متكامل.

الفصل الثاني: كيف تنظم صندوق الرسائل

صندوق رسائل الجي ميل هو أكثر مكان ستقوم بزيارته لتتمكن من الإستفادة من كل ما يقدمه جوجل لك عبر بريده الإلكتروني .. تعرف في هذا الفصل على كيفية تنظيم محتوى الصفحة الرئيسية بكل سهولة وسرعة لتوفر لنفسك تجربة مميزة تخرج بك من الإطار الجامد لخدمات البريد الإلكتروني الأخرى.
هل لديك رسائل تريد حذفها أو نقلها للأرشيف؟ سنتعلم معاً كيف نقوم بهذا دون أي تعقيدات أو صعوبات.
ولأننا نعلم جيداً أهمية متابعة الاشتراكات المتعلقة بالجي ميل، سنرشدك في خطوات واضحة عن كيفية تنظيم كافة اشتراكاتك المرتبطة بخدمات جي ميل.

الفصل الثالث: تنظيم صندوق البريد بإحترافية

بكل إحترافية، تعلم كيف تقوم بتنظيم الرسائل وفلترتها بالشكل الذي يؤهلك لمراجعتها ومتابعتها بشكل أسهل وأسرع.
ولأن جي ميل مليء بالمميزات .. فستتمكن من استخدام خصائص تمييز الرسائل بالـ “النجوم” لتنظيم رسائلك وشكل عرضها داخل صندوق الرسائل.
من اليوم، ستتمكن من استخدام الفلاتر أيضاً لتقوم بتوجيه الرسائل المستلمة داخل الملفات الخاصة بها .. مما يجعل صندوق رسائلك منظم، واضح، وسهل الوصول لمحتواه. فحتى لو كنت تستقبل الكثير من الرسائل من راسل محدد، قم بفلترتها لتصل داخل ملف معين دون أن تعبيء لك صندوق الرسائل وتؤثر على مظهره العام.

الفصل الرابع: إعدادات الحساب

يعطي الجي ميل لمستخدميه مرونة كبيرة من خلال مجموعة من الخصائص والإمكانيات التي يُمكن الإستفادة منها. ذلك من خلال إعداد صندوق الرسائل بالشكل الملائم للمستخدم.
وعلى عكس كل مقدمي خدمات البريد الآخرين، يوفر الجي ميل للمستخدم تجربة إحترافية من خلال إمكانية إضافة أكثر من بريد والدخول عليه بكل سهولة من خلال حساب واحد.
وإذا كنت خارج مكتبك معظم الوقت وتبحث عن السهولة في متابعة رسائلك .. فالجي ميل يقدم تطبيقاً مميزاً يجعل من التحكم في الرسائل الواردة والمرسلة أمراً سلساً دون تعقيدات تذكر.
حتى لو كنت انتهيت من الجي ميل ولا تريد استخدامه مرة أخرى لأي سبب كان .. فمن خلال هذه الدورة ستتعرف على أسرع طريقة لحذف حسابك البريدي في جي ميل بشكل نهائي.

الفصل الخامس: معالجة ارسال الرسائل من خلال الجي ميل

انضم لمصاف المحترفين وتعرف على أسهل الطرق لإرسال الرسائل عبر جي ميل .. في خطوة واحدة ستتعرف على أسرع طريقة لكتابة وتنسيق الرسائل وإضافة ختم ثابت لها بكل سهولة واحترافية.
وإذا كنت من أصحاب صناديق الرسائل المعبأة على أخرها، وجاء اليوم الذي تريد فيه العثور على رسالة محددة، وبالتأكيد لن تقوم بالبحث عنها بشكل يدوي .. نعطيك في هذه الدورة الإرشادات اللازمة لتتمكن من البحث داخل صندوق الرسائل على الرسالة التي تريدها، حتى ولو كانت أقدمهم، مع إمكانية استخدام خصائص البحث المتقدمة للمزيد من السرعة في الوصول للرسالة المطلوبة.
أنت اليوم في إجازة؟ لا تقلق، فالجي ميل سيقوم بدورك بالرد على الرسائل من خلال رد تلقائي تقوم بإعداده بنفسك بالمحتوى المناسب. مع إمكانية تفويض مساعدك للتحكم في صندوق بريدك بدلاً عنك.

الفصل السادس: حفظ المستخدمين وتعريف المهام

لتسريع مهمة إرسال الرسائل، يوفر لك الجي ميل إمكانية حفظ جهات الاتصال سواء كانت فردية أو حتى مجموعة، لتحصل على تجربة رائعة في مراسلة المستخدمين وايصال رسائلك بكل سرعة.
سنتعرف معاً في هذه الدورة على تعريف مهام الجي ميل المختلفة، لتكون ملماً بكل ما تحتاجه من معلومات ومميزات.

الفصل السابع: الإستفادة من الأدوات المساعدة BOOMERANG + IFTTT + BATCHEDINBOX

ستتعرف في هذا الفصل من الدورة التدريبية على كيفية الاستفادة من الخدمات التي تقدمها IFTTT وربطها بالجي ميل، لتستفاد من كل الإمكانيات المتاحة لتطوير أعمالك بشكل يومي.
ستتعلم أيضاً الاستخدام الأمثل لـBOOMERANG الذي يعطيك خصائص ممتازة في جدولة رسائلك وتفعيل خصائص تذكير البريد الإلكتروني.
حدد وقت معين لإرسال رسائلك، ليقوم BatchedInbox بالمهمة بدلاً عنك.
أنت دائماً في الوقت المناسب.

الفصل الثامن: التعرف على تطبيق Drive

خدمة التخزين الاحترافية المقدمة من جوجل، والتي تعطيك مساحة مناسبة لتحفظ عليها ملفاتك. مع إمكانية ربطها بجهاز الكمبيوتر الخاص بك لتضيف الملفات لحسابك على Drive بسرعة ودون الحاجة لفتح المتصفح.
تعلم معنا أيضاً كيف تستخدم أدوات الكتابة المتاحة داخل تطبيق Drive للإستفادة من كافة المميزات المتاحة لك.

الفصل التاسع: التعرف على التطبيقات الأخرى المقدمة من جوجل

لا تنتهي مميزات جوجل، فلديه جديد كل يوم.
سنتعرف معاً على باقي الروابط المتاحة والتي يُمكن استغلالها لتطوير أعمالك .. بجانب كيفية تنظيم مواعيدك والأجندة الخاصة بك.
ولأن جوجل دائماً على رأس القمة، كانت له شبكة تواصل إجتماعي مميزة جمعت بداخلها مجموعة كبرى من أصحاب ورواد الأعمال، وهي بالطبع الغنية عن التعريف G+.

الفصل العاشر: ملخص الدورة

في نهاية الدورة التدريبية، سنتعرف على كيفية استخدام خدمات جي ميل المختلفة عبر الهاتف، في أي وقت وبأي مكان دون الحاجة لأن تتصل بجهازك الشخصي أو حتى الكمبيوتر المحمول.

مدرب

رضا عازم

kamboost academy أكاديمية كامبوست لتعليم مجال التجارة الالكترونية