Kamboost

من نحن

مرحباً،،،

اسمي رضا عازم، مؤسس أكاديمية كامبوست –  Kamboost Academy لتعليم التجارة الإلكترونية

قبل 6 سنوات، كنت أدير مصلحة العائلة والتي كانت عبارة عن متجر لمواد البناء، وفي هذه الفترة تراكمت لدينا الكثير من المنتجات التي لم تكن توجد حاجة إليها في الدكان ولم تُبَع خلال فترة طويلة، ولم يكن الوضع المادي جيداً.

وفي أحد الأيام، التقيت مع صديقي المقيم في الولايات المتحدة، والذي لم أره منذ فترة طويلة، وأخبرته عن الوضع القائم، فنصحني بمحاولة بيع هذه المنتجات على موقع eBay، وأخبرني أنه يبيع في عدة مواقع افتراضية مثل amazon و eBay منذ أكثر من 6 سنوات، كما أخبرني أن التجارة الإلكترونية هي عمله ومصدر رزقه الرئيسي.

في البداية ترددت ولم أؤيد فكرته، وبالرغم من ذلك أصرَّ صديقي أن أجرِّب الفكرة وعلمني كل ما يتعلق بعملية البيع في موقع eBay.

وبالفعل طرحتُ المنتجات للبيع، وللعجب فلقد نجحت ببيع جميع المنتجات بعد مرور شهرين من الإعلان عنها.

في الحقيقة تفاجئت من النتائج!

وفي هذه اللحظة أدركت أن هذا هو المجال الذي كنت أبحث عنه، فتعمقتُ أكثر في مجال التجارة الإلكترونية، وسهرت حتى ساعات الليل المتأخرة لكي أتعلم، وواظبت على حضور عدة محاضرات واجتماعات داخل وخارج البلاد تتحدث عن التجارة الإلكترونية.

كلَّ يوم كنت أتعلم شيئًا جديدًا مثل كيفية إجراء بحث السوق، طرق للتغلب على التجار المنافسين الآخرين في الموقع، وعدة عوامل أخرى. ولاحظت أنني كلما اكتسبت خبرة أكثر وتحسَّن عملي في المجال، كلما يزداد حجم مبيعاتي وكمية المنتجات المعلنة أيضاً.

وبعد فترة قصيرة أصبحت التجارة الإلكترونية مصدر رزقي الرئيسي، أبيع الكثير من المنتجات يوميًّا في عدة مواقع.

وعلى مر السنين، رأيت أن العديد من الناس في العالم العربي لديهم القدرة على أن يصبحوا تجارًا ناجحين في مجال التجارة الإلكترونية، لكنهم يفتقرون إلى الأدوات المناسبة؛ لذلك قررت تطوير مفهوم فريد من نوعه، والذي يركز على تدريب أشخاص لم يتعاملوا مع هذا المجال في خلال فترات عملهم، من دون الحاجة إلى معرفة مسبقة، مع إشراف وتدريب من خلالي وطقم فريق أكاديمية كامبوست –  Kamboost Academy .

وبالفعل، لقد درَّبتُ وخرَّجتُ الكثير من الطلاب في مجال التجارة الإلكترونية مثل البيع في موقع eBay وموقع amazon، وبدأ قسم من الطلاب مشاريعهم من الصفر ووصلوا لنتائج جيدة في وقت قياسي، وعدد آخر من الطلاب كان لديهم معلومات مسبقة وطوروها أكثر من خلال التدريبات.

ولكن ذلك كان فقط على النطاق المحلي، لذلك قررت إنشاء موقع دورات أون لاين؛ لكي أستطيع من خلاله أن أساعد أكبر عدد ممكن من الأشخاص المعنيين لدخول مجال التجارة الإلكترونية.

وأتمنى للجميع النجاح

رضا عازم

Kamboost Academy

kamboost academy أكاديمية كامبوست لتعليم مجال التجارة الالكترونية