fbpx
Kamboost

مقالات ونصائح

أسئلة وأجوبة للمبتدئين كيفية البيع في موقع eBay

رضا عازم

كيفية البيع في موقع eBay

كيف تبدأ؟

السؤال: كيف تبدأ البيع على موقع eBay؟ وما هي الخطوات الأولى؟

الجواب: عليك أن تتعلم خطوة بخطوة من البداية، مثل التسجيل في موقع eBay وموقع PayPal والربط بينهما، وإنشاء صفحة مبيعات مهنيَّة تحتوي على كامل التفاصيل عن المنتج الذي تبيعه.

كيفية البيع في موقع eBay

قيود المبيعات في موقع eBay

السؤال: الى متى سيكون مبلغ البيع محدودًا بمبلغ يصل إلى 500 $؟

الجواب: إن استغلال جميع الحدود المعطاة لك شهرًا بعد شهر، وبيع عدد كافٍ من أجل تقديم الطلب لموقع eBay، كل ذلك سيؤدي إلى رفع قيودك الشهرية.

تطوير حساب جديد على موقع eBay

السؤال: ما الذي يمكن القيام به لتعزيز المبيعات في حسابي الجديد؟

الجواب: بشكل عام، من المهم إعداد الحساب بشكل صحيح وتحميل الصور بأحسن جودة لمنتجك, كذلك يمكنك استخدام كافة الأحرف (80 حرف) في عنوان صفحة المبيعات، وعمل إعلان شحن مجاني لمنتجاتك, بالإضافة إلى تحديد وقت وثيقة الإرجاع- على الأقل- بـ 14 يومَ عملٍ. بالطبع كل هذا سيساهم في تطوير حسابك.

شراء وبيع المنتجات

السؤال: في البداية، وبعد الاشتراك في موقع eBay وموقع PayPal، هل الأفضل أن أقوم بشراء منتجات قبل البيع؟ أم البدء في البيع مباشرةً على الرغم من ان حسابي هو حسابٌ جديدٌ؟

الجواب: ليست هناك حاجة للقيام بذلك, بل أقترح عليك البدء ببيع المنتجات بطريقة المزاد العلني ابتداء من 0.99 $، وسيكون الشحن مجانيًّا. سيزيد هذا من نسبة الزبائن المهتمة بالمنتج الخاص بك في هذه المرحلة المبكرة، على الرغم من حسابك ما زال ليس له أي فعالية على موقع eBay.

نوع المنتجات التي أبدأ ببيعها

السؤال: كبائع جديد، بماذا أبدأ البيع؟ هل أبيع منتجات مستخدمة أم منتجات جديدة؟ وهل من الصحيح شراء كمية كبيرة من المنتجات من مستورد في المراحل المتقدمة؟

الجواب: المنتجات يمكن أن تكون مستخدمة أو جديدة، لا يهم. كما يمكنك شراء كمية كبيرة من منتج معين، ولكن يعتبر هذا الأمر مناسبًا أكثر للمراحل المتقدمة وعادة، ما يكون مخصَّصًا لمزيد من البائعين ذوي الخبرة الذين يعرفون ما يصلح لهم؛ لذلك أنصحك بشراء كمية صغيرة في المراحل الأولى ومعرفة أداء مبيعات المنتج؛ حتى لا تجد نفسك مع مخزون كبير من سلع غير مباعة.

بيع السلع المستعملة

السؤال: ما هي المنتجات المستخدمة التي يمكن أن يكون بيعها دارجًا على موقع eBay؟

الجواب: ملابس للبالغين أو للأطفال، الأقراص المدمجة، أشرطة، النظارات القديمة، جهاز محمول لا يعمل، زجاجات العطور الفارغة… إلخ.

ردود الفعل (Feedback) كمشترٍ

السؤال: أنا حاليًا مسجل في موقع eBay كمشترٍ، وأريد بدء البيع في الموقع، هل يجب فتح حساب جديد لذلك؟

الجواب: بل من الـمُستحسَن استخدامُ نفس الحساب، حيث أنه في الواقع أقدمية الحساب تؤثر بشكل إيجابي على الحساب من حيث ازدياد فرصة المبيعات.

حساب النفقات

السؤال: ما الرسوم التي يتم احتسابها كنفقات عند رفع المنتج للبيع؟

الجواب: رسوم موقع PayPal, رسوم الصفقة, تكلفة الشحن،كما يجب الأخذ بعين الاعتبار تكلفة مواد التعبئة والتغليف.

تواصل معنا لتعلم كيفية البيع في موقع eBay

بالنجاح…

رضا عازم

kamboost academy أكاديمية كامبوست لتعليم مجال التجارة الالكترونية